Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/24771
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعــويـــش, فيــروز-
dc.date.accessioned2023-04-30T09:10:22Z-
dc.date.available2023-04-30T09:10:22Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/24771-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على تفضيلات الطلبة لبعض استراتيجيات التعلّم الإلكتروني(استراتيجية المناقشة الإلكترونية-استراتيجية المحاكاة الإلكترونية- استراتيجية المشاريع الإلكترونية) تبعا للأسلوب المعرفي(الاستقلال/الاعتماد)على المجال الإدراكي. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي (المقارن), مستعملة اداة تم إعدادها والتحقق من خصائصها السيكومترية (مقياس استراتيجيات التعلّم الإلكتروني), وتألفت عينة الدراسة من (90) طالب وطالبة تم اختيارهم بطريقة عرضية, وبعد جمع البيانات وتحليلها إحصائيا. توصّلت الدراسة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات الطلبة المستقلين والمعتمدين على المجال الإدراكي في تفضيلاتهم لبعض استراتيجيات التعلّم الإلكتروني (استراتيجية المناقشة الإلكترونية-استراتيجية المحاكاة الإلكترونية- استراتيجية المشاريع الإلكترونية). وقي ضوء نتائج الدراسة اوصت بعدد من التوصيات منها ضرورة توجيه اهتمام هيئة التدريس والطلبة لتفعيل استخدام استراتيجيات التعلّم الإلكتروني في التعليم والتعلّم لأجل لتجويد مخرجات التعلّمen_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectاستراتيجيات التعلّم الإلكتروني، الأسلوب المعرفي(الاستقلال-الاعتماد) على المجال الإدراكي.en_US
dc.title) تفضيلات الطلبة لبعض استراتيجيات التعلم الإلكتروني (استراتيجية المناقشة الإلكترونية- استراتيجية المحاكاة الإلكترونية- استراتيجية المشاريع الإلكترونية) دراسة مقارنة على طلبة سنة أولى ماستر - جامعة محمد خيضر بسكرة. Doctoral thesis, université mohamed khider - biskra.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الدكتوراه فــيــروز عـــويـش.pdf16,11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.