Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25449
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنويجي, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2023-05-07T08:21:05Z-
dc.date.available2023-05-07T08:21:05Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25449-
dc.descriptionuniversité de Biskra.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور ممارسات المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في خدمة المجتمع من خلال دعمها لأبعاد المسؤولية الاجتماعية المتمثلة في ( المساهمين، العاملين، العملاء، المجتمع، البيئة) في تحقيق ميزة تنافسية لها. على هذا الأساس اعتمدت الدراسة على جمع بيانات أولية من 250 استبانة بحثية موزعة لعينة من العاملين بمجموعة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية، تم استرجاع 200 منها، فيما تمثلت المعلومات الثانوية في مجموعة من الوثائق، المقالات والدراسات. توصلت الباحثة من خلال دراستها إلى وجود حد من المعلومات حول مفهوم المسؤولية الاجتماعية وأهمیتها لدى المؤسسات الاقتصادية الجزائرية لدى أفراد عينة الدراسة، وهناك تفاوت في الاهتمام بالممارسات الاجتماعية بين مختلف الفئات حسب موقع ومكانة كل جهة، وضعف التوجه التطوعي لممارسات المسؤولية الاجتماعية.en_US
dc.description.sponsorshipuniversité de Biskra.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور المسؤولية الاجتماعية في تحقيق الميزة التنافسية بالتطبيق على مجموعة من المؤسسات الجزائريةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.