Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25866
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorAHMED, Benkhalifa-
dc.date.accessioned2023-05-10T09:22:42Z-
dc.date.available2023-05-10T09:22:42Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25866-
dc.description.abstractیلقى مفهوم إدارة المعرفة اهتماما متزایدا من قبل الباحثین والإداریین على حد سواء، نظرا للأهمیة البالغة لتبني مثل هذا المنهج التسییري الحدیث، بحیث تسعى منظمات الأعمال الیوم إلى تعزیز الاستفادة من مواردها الفكریة، و جاءت هذه الدراسة لاستكشاف دور إدارة المعرفة في نجاح اليقظة الإستراتيجية ، بهدف إبراز دور إدارة المعرفة من خلال المساهمة الفاعلة في تحقيق التدفق السريع للمعرفة إلى المؤسسة والتحقق من الوصول إلى المعرفة اللازمة اليقظة الإستراتيجية. وتم إعداد استبیان لتحقیق ذلك الغرض، واستخدام الأسالیب الإحصائیة الملائمة ، عن طریق دراسة حالة بعض وكالات قطاع الاتصالات الجزائرية أظهرت النتائج أن هناك علاقة ایجابیة بین اليقظة الإستراتيجية السائدة في الوكالات ونجاح عملیات إدارة المعرفة ، وأظهرت كذلك أن أكبر عامل مؤثر هو تخزين المعرفة، ، لهذا قدمت الدراسة بعض التوصیات الضروریة یمكن أن تساهم في التغییر نحو اليقظة المطلوبة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور إدارة المعرفة في تحسين اليقظة الإستراتيجية دراسة حالة :قطاع الاتصالات في الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.