Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25979
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorELBEY, Mohamed-
dc.date.accessioned2023-05-16T08:10:58Z-
dc.date.available2023-05-16T08:10:58Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25979-
dc.descriptionUniversité Mohamed Khider - Biskra.en_US
dc.description.abstractتهدف دراستنا إلى دراسة امكانية تبني ثقافة التعلم التنظيمي في مشاريع مؤسسة اتصالات الجزائر، علما أن للمشروع مجموعة خصائص تميزه عن النشاط العادي المتكرر في المؤسسة، فالمشروع يتميز بعدم التكرر، فهل ستكون هناك امكانية للتعلم من شيء غير متكرر، حيث ارتبط التعلم التنظيمي بالأنشطة الإدارية المتكررة، من هنا طرحت الاشكالية التالية: "بالنظر إلى أن مؤسسة اتصالات الجزائر تقوم بمشاريع مختلفة ، و على اعتبار أنها عمليات استثنائية معقدة و غير متكررة، فإلى أي حد سيكون ممكنا استخدام التعلم التنظيمي في دعمها و تعزيزها ، ما هي الميكانيزمات التي من شأنها أن تساعدها في هذا الإطار؟". من أجل الإجابة عن الاشكالية المطروحة تم تصميم استبانة و تحكيمها من طرف مختصين، حيث وزعت هذه الاستبانة على 400 موظف تم استرجاع 322 منها فقط صالحة للدراسة و التحليل باستخدام أدوات احصائية كتحليل الانحدار المتعدد ، تحليل الانحدار البسيط ، تحليل التباين.en_US
dc.description.sponsorshipUniversité Mohamed Khider - Biskra.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور التعلم التنظيمي في دعم و تعزيز تسيير المشاريع "ّدراسة حالة مؤسسة اتصالات المؤسسة"en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.