Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26397
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorديجي, وهيبة-
dc.date.accessioned2023-05-22T10:27:47Z-
dc.date.available2023-05-22T10:27:47Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26397-
dc.description.abstractأمام المؤسسات الصناعية حجم واسع من السلوكات الإستراتيجية التي يمكن أن تتبناها لتحقيق مخططاتها ، وبناءا على ذلك يعتبر التمييز العمودي للمنتجات ومحدداته من أهم أنواع إستراتيجية التمييز الذي سنقوم بدراسته بنوع من التفصيل ، وتهدف هذه الدراسة أن نسلط الضوء على هذا النوع من السلوكات الذي يحتل مكانة هامة في بعض أشكال الصناعة التي تتسم باحتكار القلة أو المنافسة الاحتكارية من جهة ، ومدى فعاليته في الإبقاء على المؤسسة و استمراريتها ومعرفة مدى نجاح المؤسسة في التأقلم مع متغيرات البيئة التي تنشط فيها من جهة أخرى وذلك من خلال عدة مؤشرات لتقييم الأداء : كالربحية ، والحصة السوقية، الكفاءة الانتاجية ، ويرتكز هذا النوع من السلوكات على جودة المنتجات بالدرجة الأولى فمعيار التفرقة بين منتجات المنافسين هو الخصائص النوعية لكل لسلعة أي معيار أكبر جودة أو أقل جودة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور التمييز العمودي في تحسين اداء المؤسسة الصناعية دراسة حالة : صناعة الكوابل لبكهربائية في الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.