Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26486
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعلوي, اسماعيل-
dc.date.accessioned2023-05-28T13:40:06Z-
dc.date.available2023-05-28T13:40:06Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26486-
dc.description.abstractإن التطورات الحديثة اليوم تجعل المؤسسات الرائدة في مجال ما أو في قطاع معين إلى البحث عن مختلف الوسائل والآليات الحديثة نتيجة للمنافسة الشرسة والحادة من طرف المؤسسات، من شأنها أن تقل من حدة المنافسة سواء من الاحتواء أو التميز في المنتجات إلى غاية اتفاقيات التواطئ، ونتيجة لذلك ظهرت بما يسمى بنظرية الألعاب التي حاولت أن تعطي حلول من خلال نتائجها سواء كانت ربح أو خسارة أو تعادل ما بين المتنافسين في الصناعة من أجل الخروج بأقل الأضرار أو بأكبر عوائد، وفي هذا البحث تم اسقاط نظرية الألعاب على قطاع خدمة الهاتف النقال في الجزائر ودراسة مختلف سلوكاتهم الاستراتيجية التي يتبناها المتعاملون الثلاث، وكذا يهدف إلى دراسة سلوكات الاستراتيجية للمتعاملين الثلاث ومختلف الاستراتيجيات التي يتبنوها بالقطاع، وتم الاعتماد في ذلك على مختلف الأساليب من بينها الاستمارة والتي وزعرت على الولايات الثلاثة (عنابة، والطارف، وبسكرة) كعينات للدراسة، فكانت نظرية الألعاب للمتعاملين الثلاث متغير جديد لهم كونها نظرية حديثة، فلذا يتوجب على كل متعامل البحث عن الأساليب والطرق الحديثة من أجل البقاء في الصناعة وانتهاج مختلف الاستراتيجيات.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور نظرية الالعاب في تحديدالسلوك الاستراتيجي للمؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.