Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26637
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.date.accessioned2023-06-11T13:42:00Z-
dc.date.available2023-06-11T13:42:00Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26637-
dc.description.abstractتناولت هذه المذكرة موضوعا هاما من موضوعات الإستراتيجية، والمتمثل في دور تحليل بيئة الصناعة و المحيط الداخلي في تحديد الخيارات الإستراتيجية للمؤسسة الإقتصادية،على اعتبار أن كل مؤسسة تعمل في ظل بيئة صناعة مستمرة التغير ، إضافة إلى وضع المحيط الداخلي الذي يمكن أن يكون سببا في نجاح أو فشل المؤسسة في تحقيق أهدافها، لذلك وجب على كل مؤسسة تحليل بيئة صناعتها لمعرفة الفرص و التهديدات ، وكذلك تحليل محيطها الداخلي لتحديد نقاط القوة و الضعف في أدائها الداخلي ، من أجل تحديد الخيارات الإستراتيجية المناسبة لوضعها التنافسي . لذلك فقد تناولنا في الفصل الأول تحليل بيئة الصناعة، وفي الفصل الثاني تحليل المحيط الداخلي للمؤسسة الإقتصادية، ثم تناولنا في الفصل الثالث الخيارات الإستراتيجية المتاحة للمؤسسة الإقتصادية، ليتم في الفصل الرابع إسقاط هذه الدراسة النظرية على مؤسسة تعتبر من أهم المؤسسات في قطاع الحليب ومشتقاته، والتي حققت نجاحا كبيرا في زمن قياسي، وهي ملبنة الحضنة، حيث قمنا بتحليل كل من بيئة الصناعة و المحيط الداخلي من أجل تحديد الخيارات الإستراتيجية المناسبة لهذه المؤسسة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور تحليل بيئة الصناعة و المحيط الداخلي في تحديد الخيارات الإستراتيجية للمؤسسة الإقتصادية حالة مؤسسة ملبنة الحضنة Hodna Lait-المسيلة-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.