Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26667
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorKilani, sonia-
dc.date.accessioned2023-06-14T09:08:46Z-
dc.date.available2023-06-14T09:08:46Z-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26667-
dc.description.abstractفي ظل التحديات التي يفرضها اقتصاد السوق، تجد المؤسسات الاقتصادية الجزائرية نفسها مجبرة على ضرورة تبني الإدارة الإستراتيجية فكرا وممارسة لتحسين أدائها على المستوى الكلي والجزئي. ولمعالجة هذا الموضوع تم اختيار مجمع صيدال كنموذج للمؤسسات الجزائرية التي تطبق أسلوب الإدارة الإستراتيجية في التسيير لتحسين أدائها التسويقي بشكل خاص، حيث اتضح بأن تطبيق الإدارة الإستراتيجية بمراحلها المختلفة – الإعداد، التنفيذ والرقابة – يساهم في تحسين الأداء التسييري في المجمع على جميع المستويات الإستراتجية ، التكتيكية والعملية، وقد تم إبراز ذلك من خلال دراسة وتحليل بعض المؤشرات حسب ما توفر لدينا من إحصاءات تخص الفترة 2000-2005. وفي الأخير وبناء على ما جاء في هذا البحث نقترح على المؤسسات الاقتصادية الجزائرية تطبيق الإدارة الإستراتيجية في التسيير لضمان بقائها واستمراريتها. الكلمـات المفتـاحية : الإدارة الإستراتيجية، الأداء التسويقي، الميزة التنافسية، الكفاءة، الشراكة مجمع صيدالen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleمساهمة في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسات الإقتصادية بتطبيق الإدارة الإستراتيجية- دراسة حالة مجمع صيداللصناعة الأدوية خلال فترة 2000-2005-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.