Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26758
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبودر, عقيلة-
dc.date.accessioned2023-09-24T14:11:43Z-
dc.date.available2023-09-24T14:11:43Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/26758-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractتعد هذه الدراسة الموسومة بــ:الموروث الثقافي الأسري وتأثيره على التحصيل الدراسي للطفل من الدراسات التي تهتم بالمشكلات التربوية في الأسرة وتتمحور حول تساؤل رئيس مفــــــــاده: هل الموروث الثقافي الأسري يؤثر على التحصيل الدراسي للطفل في المستوى الأول والثاني من التعليم الثانوي؟ تهدف هذه الدراسة للتعرف على الموروث الثقافي للأسرة والذي يقاس بالمستوى التعليمي والثقافي للوالدين وأثره على التحصيل الدراسي للطفل ، حيث نسعى من خلال هذه الدراسة إلى وصف طبيعة الموروث الثقافي المراد دراسته من حيث التنشئة الاجتماعية للطفل والمستوى التعليمي والثقافي للوالدين وتحليل تأثيراتهم على التحصيل الدراسي،متبعين في ذلك المنهج الوصفي التحليلي واخترنا عينة تتكون من أربع ثانويات تشمل على مائة تلميذ في المستوى الأول والثاني من التعليم الثانوي بمدينة المسيلة وبإسخدام أدوات جمع البيانات المتمثلة في الملاحظة والمقابلة والاستمارة والسجلات الإدارية بهدف كشف علاقة الارتباط القائمة بين الظاهرة موضوع الدراسة والمتغيرات التي لها صلة بالبحث، وتم التوصل إلى وجود علاقة بين التنشئة والمستوى التعليمي والثقافي للوالدين والتحصيل الدراسي للطفل.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectعدم الرضا،مستشار التوجيه،السلوك العدواني،التلاميذen_US
dc.titleعدم الرضا على توجيه مستشار التوجيه و علاقته بالسلوك العدواني لتلاميذ السنة الثانية ثانوي شعبتي رياضيات و تقني رياضيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الدكتوراه عقيلة بودر.pdf3,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.