Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4903
Title: تكنولوجيا المعلومات والاتصال واثرها على المزيج الترويجي في المؤسسات الخدمية الجزائرية
Authors: طاجين, سمير
Issue Date: 14-Dec-2014
Abstract: يشكل الترويج احد الأنشطة الرئيسية في مجال تسويق السلع و الخدمات من خلال الأدوار التي يؤديها بالنسبة لكل من المنتج و المستهلك (الإخبار، الإعلام، التذكير، الإقناع،...الخ) و يتزايد دوره في الوقت الحالي الذي يتسم بشدة المنافسة و وجود مؤسسات قوية تحسن التصرف و تتبنى المفهوم التسويقي الحديث الذي يضع المستهلك محور الأنشطة و البرامج التسويقية، و أمام هذا الوضع فان مؤسسة موبيليس تجد نفسها مجبرة على اقتحام الأسواق بمستوى عالي من الكفاءة التي تتطلبها ممارسة الأنشطة التسويقية و في مقدمتها النشاط الترويجي لتحقيق الفعالية اللازمة. و على هذا الأساس تناولت هذه الدراسة مختلف جوانب المزيج الترويجي، و كذا تكنولوجيا المعلومات و الاتصال للوصول إلى الآليات التي تعمل من خلالها تكنولوجيا المعلومات و الاتصال للتأثير على المزيج الترويجي في مؤسسة موبيليس.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4903
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.