Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4911
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorتواتي, نور الهدى-
dc.date.accessioned2014-12-14T12:51:06Z-
dc.date.available2014-12-14T12:51:06Z-
dc.date.issued2014-12-14-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4911-
dc.description.abstractتركز هذه الدراسة على مساهمة القيادة الإستراتيجية في إنتاج المعرفة، فالمعرفة في المؤسسة لا تظهر بشكل عشوائي وإنما تنتج عن تبني المؤسسة لإدارة مسؤولة عن تسييرها بطريقة منهجية من خلال تطبيق إدارة المعرفة. وباعتبار المعرفة مورد استراتيجي غير فاني لا يهلك ويتزايد ويتولد بالاستعمال، فعلى المؤسسات أن تسعى جاهدة لإنتاج معارف جديدة وقيمة لتحقيق التميز وضمان البقاء والاستمرار وإن هناك عوامل عديدة بالمؤسسة تساهم في عملية إنتاج المعرفة من هذه العوامل نجد القيادة الإستراتيجية التي تعتبر المسؤولة عن تحقيق التوازن الاستراتيجي بين التطلعات والحاجات والتميز والمنافسة. ومن هنا تتجلى معالم إشكالية دراستنا والتي تهدف إلى تحديد مدى مساهمة القيادة الاستراتيجية في عملية إنتاج المعرفة من خلال مدى مساهمتها في كل من عملية توليد المعرفة، عملية مشاركة المعرفة، وعملية التعلم. فمن خلال استخدام تقنية دراسة الحالة وجمع بيانات الدراسة باستخدام أداة الاستبيان توصلنا إلى نتيجة مفادها القيادة الإستراتيجية تساهم بدرجة كبيرة في كل من عملية توليد المعرفة، عملية مشاركة المعرفة، وعملية التعلم. مما يؤكد أن القيادة الإستراتيجية تساهم بدرجة كبيرة في إنتاج المعرفة بمؤسسة صناعة الكوابل الكهربائية بسكرة فرع جنرال كابل.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالقيادة الإستراتيجية، عملية توليد المعرفة، عملية مشاركة المعرفة، عملية التعلمen_US
dc.titleمساهمة القيادة الاستراتيجية في إنتاج المعرفةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مساهمة القيادة الاستراتيجية في إنتاج المعرفة.pdf12,88 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.