Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5047
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشالة, ناهد-
dc.date.accessioned2014-12-20T12:51:56Z-
dc.date.available2014-12-20T12:51:56Z-
dc.date.issued2014-12-20-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/5047-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على الترويج بأبعاده *الإعلان ,البيع الشخصي ,و العلاقات العامة, تنشيط المبيعات في كسب رضي الزبون بمؤسسة موبليس بولاية بسكرة .انطلقا من الفرضية التي مفادها أن هناك علاقة بين كسب الزبون و المزيج الترويجي . و لتحقبق هدف الدراسة قمنا بتصميم استبانه شملت 44 فقرة و ذلك لجمع المعلومات الاولية من عينة الدراسة . وفي ضوء ذلك جرى جمع spss البيانات و تحليلها و اختبار الفرضيات باستخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية تكونت عينة الدراسة من 107زبون من زبائن مؤسسة موبليس . وبعد تحليل النتائج و اختبار الفرضيات تم التوصل الى استنتاج ان هناك علاقة طردية بين الاعلان وكسب رضى الزبون بمعنى ان الاعلان يؤثر بشكل كبير في كسب الزبون في ولاية بسكرة .و ان هناك علاقة طردية ايضا بين العلاقات العامة و كسب رضى الزبون بمعنى ان العلاقات العامة لها تاثير في كسب الزبون بولاية بسكرة . وقد خرجنا بجملة من التوصيات أهمها ضرورة أن سعي مؤسسة موبليس للمحا فضة على المزايا التنافسية التي تمتلكهاو محاولة الحصول على مزايا تنافسية جديدة .بشكل يتوافق مع متطلبات و احتياجات و رغبات الزبائن الولاية.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleالمزيج الترويجي ودوره في كسب الزبائنen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المزيج الترويجي ودوره في كسب الزبائن.pdf7,37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.