Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/6972
Title: أهمية التسويق في تطوير الحركة التجارية
Authors: طلحاوي, سالم
Keywords: التسويق، التسويق الدولي، المزيج التسويقي، المبادلات التجارية، التجارة الدولية، العمليات التجارية، الحركة التجارية، الخدمات المينائية، الموانئ
Issue Date: 7-Jan-2016
Abstract: التحولات الاقتصادية الراهنة أفرزت انعكاسات هامة على مستوى الأسواق و الحركة التجارية، فقد أعطت تصورات جديدة في الأنماط التسييرية على مستوي المؤسسات الاقتصادية، لهذا أصبحت هاته المؤسسات الاقتصادية و المينائية بصفة خاصة تعتمد على التسويق كأداة لمواجهة التغيرات و التحولات الاقتصادية. ففي هذه الدراسة قمنا بتسليط الضوء على أهمية التسويق في تطوير الحركة التجارية في الموانئ و الذي ينعكس على الاقتصاد الوطني باعتبار الموانئ هي الهمزة وصل بين البلد و العالم الخارجي. و قد خلصت الدراسة إلى مجموعة نتائج و هي: - أن للتسويق دور كبير في تحسين خدمات المؤسسة المينائية. - تظهر أهمية التسويق من خلال تحسين في العمليات التجارية و تسهيل التبادلات الخارجية. - للتسويق دور كبير في تحسين المبيعات و كسب الزبائن و الحفاظ عليهم
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/6972
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أهمية التسويق في تطوير الحركة التجارية.pdf1,42 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.