Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7025
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن ريالة, جهيدة-
dc.date.accessioned2016-01-16T10:38:16Z-
dc.date.available2016-01-16T10:38:16Z-
dc.date.issued2016-01-16-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7025-
dc.description.abstractنظرا للتغيرات والتطورات التي يتأثر بها محيط المؤسسة من زيادة وحدة المنافسة وتقديم مبيعات متميزة أصبحت المؤسسة مجبرة على التأقلم مع هذه التغيرات لتضمن استمراريتها ولتحقيق ذلك نجد أن المؤسسة مجبرة على التحكم في مبيعاتها من خلال مختلف أساليب وطرق التسيير ومن بين هذه الأساليب الميزانية التقديرية التي تعتبر خطة عمل تفصيلية للأعمال المستقبلية التي تستخدم كأداة لتخطيط ومرقابة مبيعات المؤسسة الاقتصادية . ومن اجل ذلك جاءت هذه الدراسة للتعرف على كيفية استخدام الميزانية التقديرية كأداة لتخطيط ومراقبة مبيعات مؤسسة اقتصادية.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالميزانية التقديرية – المبيعات –الميزانية التقديرية للمبيعات – التخطيط –الرقابة –الانحرافات – مركز المسؤوليةen_US
dc.titleالميزانية التقديرية كأداة لتخطيط ومراقبة مبيعات مؤسسة اقتصاديةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.