Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7129
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبنانة, سناء-
dc.date.accessioned2016-01-21T09:02:42Z-
dc.date.available2016-01-21T09:02:42Z-
dc.date.issued2016-01-21-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7129-
dc.description.abstractلكي تضمن أي مؤسسة تحسين أدائها التسويقي و تحقيق الغاية المرجوة، فإنها من الضروري استخدام الرقابة التسويقية التي تساعدها في اكتشاف الأخطاء وتصحيحها. ومن هذا المنطلق تحاول هذه المذكرة دراسة واقع الرقابة التسويقية الإستراتجية و مدى مساهمة كل بعد من أبعادها في تحسين أداء النشاط التسويقي للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية و مدى فعاليتها في تحديد نقاط القوة والضعف للوظائف التسويقية للمؤسسة وكذلك معرفة المؤسسة لأهدافها ورسالتها. وبما أن مشكلة المؤسسات الجزائرية تأخذ أبعادا معقدة لأن هدف المؤسسات لم يعد يتعلق بعملية بيع المنتجات فقط بل بحاجات ورغبات المستهلك والمجتمع ككل، وباعتبار مؤسسة صناعة الكوابل من أكبر وأضخم المؤسسات الجزائرية في مجال صناعتها ولما لها أهمية على مستوى الوطني أخذناها كدراسة حالة بحثنا هذاen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالرقابة التسويقية، الأداء، الرقابة التنظيميةen_US
dc.titleواقع الرقابة التسويقية الاستراتيجية في المؤسسات الاقتصادية الجزائريةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.