Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7182
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطسطاس, رتيبة-
dc.date.accessioned2016-01-26T08:24:47Z-
dc.date.available2016-01-26T08:24:47Z-
dc.date.issued2016-01-26-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7182-
dc.description.abstractإن ما يميز البيئة الاقتصادية هو عدم ثباتها في ظل منافسة متزايدة، والتي أصبحت من السمات الرئيسية لبيئة الأعمال الحديثة، لذا أصبح من الضروري على المؤسسات الاقتصادية تحسين أدائها، وذلك بتبني خيار إستراتيجي يضمن لها النمو والتوسع مما يكسبها قدرة تنافسية عالية. وقد حاولنا من خلال هذه الدراسة الإجابة على إشكالية الموضوع والمتمثلة في: مساهمة إستراتيجية التنويع في تحسين أداء المؤسسة الاقتصادية. حيث يتم التطرق إلى تحديد مفهوم إستراتيجية التنويع، طرق قياسها، وكذا مساهمة التنويع في تحسين اداء المؤسسة الاقتصادية، من خلال الوقوف على بعض مؤشرات قياسه من جهة وتبيان مساهمة التنويع في المنتجات على أداء المؤسسة الاقتصادية من جهة أخرى. انطلاقا مما سبق تم إسقاط الجانب النظري على المؤسسة الاقتصادية المنتمية للقطاع الخاص والمتمثلة في" الشركة الدولية للتامين وإعادة التأمين CIAR وكالة بسكرة" كنموذج، حيث تعمل على تبني إستراتيجية التنويع تمكنها من البقاء في ظل اشتداد المنافسة لحماية مكانتها وزيادة حصتها في السوق وتنميتهاen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectإستراتيجية التنويع، الأداء، تطوير هيكل حافظة الأنشطة، رقم الإعمالen_US
dc.titleمساهمة إستراتيجية التنويع في تحسين أداء المؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.