Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7698
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزنادة, عبد العزيز-
dc.date.accessioned2016-05-22T08:52:00Z-
dc.date.available2016-05-22T08:52:00Z-
dc.date.issued2016-05-22-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/7698-
dc.description.abstractشهدت المصارف الجزائرية في الآونة الأخيرة تغيرات جذرية في النظام الدفع المصرفي حيث حلت وسائل الدفع الإلكترونية محل وسائل الدفع التقليدية وهذا راجع للتفتح على التجارة الإلكترونية واستخدام تكنــولــوجــيات جديدة أدت إلى تطوير الخدمات البــنكية على الصعيد الوطني و الدولي وهذا لمواكبة التطورات الراهنة في الدول المتقدمة. ولقد لعب التسويق المصرفي دورا فعالا في تطوير الخدمات المصرفية داخل البنك من خلال ترويج و التوزيع الجيد لوسائل الدفع الحديثة وهذا راجع إلى مستوى جودة الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك للــزبون من ناحية الأداء و الثقة و تقديم الخدمات المصرفية بمنتهى الدقة لاسيما الاستقبال الجيد من طرف موظفي البنك وتهدف هذه الدراسة الى معرفة مدى ادماج وسائل الدفع الالكترونية في البنوك الجزائرية من أجل تحسين الخدمة البنكية وكسب ولاء الزبون و تحقيق أهداف البنك من حيث العائد والربحية و تقليل المخاطرen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectوسائل الدفع التقليدية ، وسائل الدفع الحديثة ، التسويق المصرفي ، جودة الخدمات المصرفيةen_US
dc.titleأساليب ادماج وسائل الدفع الالكترونية في الجزائر لتحسين الخدمة البنكيةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.