Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8061
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلوط, جيهاد-
dc.date.accessioned2016-09-22T13:23:47Z-
dc.date.available2016-09-22T13:23:47Z-
dc.date.issued2016-09-22-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8061-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى معرفة واقع تطبيق عناصر المزيج التسويقي الرباعي وكذلك العناصر الإضافية المعتمدة في التسويق الاجتماعي في المنظمات غير الهادفة للربح، وبالتحديد جمعيات حماية المستهلك. ولتحقيق أهداف البحث تم الاعتماد على الملاحظة والمقابلة التي أجريت على جمعيتي حماية المستهلك في ولاية بسكرة وهما جمعيتان "اليقظة" و"الأمان" لحماية المستهلك. وتوصلت هذه الدراسة إلى أن جمعيات حماية المستهلك تقوم بالاعتماد على عناصر المزيج التسويقي الرباعي والإضافية بغية الوصول الى الجمهور المستهدف وبلوغ مختلف أهدافها وغاياتها، حيث لا تسعى هذه الأخيرة الى تحقيق مكاسب مادية أو أرباح نظير نشاطها، بل تهدف إلى خدمة الصالح العام وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وتغيير السلوكيات، حيث أن جمعيات حماية المستهلك تسعى الى نشر الوعي لدى المستهلك وذلك من خلال دورها التحسيسي، الإعلامي والتوعوي من أجل حماية المستهلك من كل صور الاحتيال والغش في عملية التبادل. ولكن تبقى ممارسة التسويق في هذه الجمعيات والاعتماد عليه تحتاج إلى مزيد من العمل للوصول إلى أهدافها، كونها تعاني من مشاكل عديدة أهمها التمويل الذاتي وضعف الدعم الإعلامي لها.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتسويق الاجتماعي، المنظمات غير الهادفة للربح، جمعيات حماية المستهلك، المزيج التسويقيen_US
dc.titleواقع تطبيق المزيج التسويق في المنظمات غير الهادفة لتحقيق الربحen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.