Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8708
Title: السمات الشخصية وعلاقتها بالعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية دراسة ميدانية على مستوى ثانوية اسطيل الجديدة
Authors: بن يوسف عبد اللطيف
Issue Date: Jun-2016
Abstract: عنوان الدراسة السمات الشخصية وعلاقتها بالعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . دراسة ميدانية على مستوى ثانوية اسطيل الجديدة من إعداد الطالب بن يوسف عبد اللطيف تحت إشراف د بزيو عادل هدف الدراسة معرفة العلاقة بين السمات الشخصية والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . مشكلة الدراسة هل توجد علاقة بين السمات الشخصية والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . فرضيات الدراسة الفرضية العامة توجد علاقة بين السمات الشخصية والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. الفرضيات الجزئية توجد علاقة بين سمة العصبية والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . توجد علاقة بين سمة العدوانية والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . توجد علاقة بين سمة ااكتتاابية والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . توجد علاقة بين سمة القابلية للاستثارة والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . توجد علاقة بين سمة ااكجتماعية والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . توجد علاقة بين سمة الهدوء والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . توجد علاقة بين سمة السيطرة والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . توجد علاقة بين سمة الضبطالكف والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . إجراءات الدراسة العينة عينة عشوائية وتانت متكونة من 54 تلميذ للمرحلة الثانوية والذين مثلوا المجتمع الأصلي للدراسة لبلدية سطيل . المنهج المتبع اتبعنا المنهج الوصفي . الأدوات المستعملة في الدراسة تم استعمال مقياسي السمات الشخصية والعدوان العام. المجال المكاني تمت هذه الدراسة على مستوى ثانوية اسطيل الجديدة ببلدية اسطيل . المجال الزماني لقد تمت هذه الدراسة خلال الموسم الجامعي 2014 2015 وذلك ابتداءا من أوائل شهر أفريل إلى غاية 01 ماي 2015 النتائج المتوصل اليها أنه توجد علاقة بين السمات الشخصية والعدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . عدم وجود علاقة بين العدوان العام لدى تلاميذ المرحلة الثانوية وتل من المتغيرات الثمانية العصبية , العدوانية , ااكتتاابية , القابلية للاستثارة , ااكجتماعية , الهدوء والسيطرة و أخيرا الكف أو الضبط. الاقتراحات إجراء المزيد من الدراسات حول السمات الشخصية لتلاميذ المرحلة الثانوية . إعطاء أهمية أتبر لمادة التربية البدنية والرياضية في تل المراحل الدراسية . ضرورة إلمام أساتذة التربية البدنية والرياضية بطريقة التعامل والتواصل مع التلاميذ خاصة الذين لديهم سلوتات عدوانية بأحسن الطرق .
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8708
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بن يوسف عبد اللطيف ماستر 2016.pdf8,45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.