Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8924
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشلالي لخضر-
dc.date.accessioned2017-04-08T12:47:43Z-
dc.date.available2017-04-08T12:47:43Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8924-
dc.description.abstractالملخص: يأتي الاهتمام البالغ بالمعلم من الحقيقة التي مؤداها أن جودة النظام التعليمي ككل تعتمد اعتمادا رئيسيا على جودة المعلم الذي سوف يقوم بتنفيذ الخطط التربوية، كما أن نجاح أي إصلاح يتوقف بالدرجة الأولى على نوع الهيئة التي يعهد إليها في إنجاز الإصلاح، فإن إصلاح مجتمعنا رهن بإصلاح المعلمين والمعلمات الـذين نؤمنهم على تـربية أبنائـنا وبناتنا، وهؤلاء المعلمون والمعلمات لا يستطيعون أن يقوموا بمهمتهم على أحسن وجه إلا إذا نالوا نصيبا وافرا من الإعداد فأي إصلاح يرتجى من معلم محدود في التكوين؟ هكذا عندما تسوء وتتردى أوضاع التعليم في أي بلد، فإنه عادة ما يشار بأصابع الاتهام إلى المعلم ومن وراءه المؤسسات المسؤولة عن تكوينه، إذ يوصف بالعجز والقصور في تكوينه وتأهيله للقيام بهذه المهنة. لهذا جاء بحثنا هذا والذي هو عبارة عن دراسة تقويمية لبرنامج تكوين معلمي المرحلة الابتدائية والمعتمد من طرف معاهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم، في مدة محددة بثلاث سنوات لاسيما بعد إعادة تفعيل نشاط هاته المعاهد سنة 2003 لمواكبة الإصلاحات القائمة على مستوى المنظومة التربوية الجزائرية منذ سنة2000en_US
dc.titleتقويم برنامج تكوين معلمي المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة والطلبة.en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
13.pdf567,34 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.