Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8925
Title: صعوبات التقويم التربوي في ظل التدريس بالمقاربة بالكفاءات-دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات المسيلة
Authors: ضياف زين الدين
دوباخ قويدر
Issue Date: 2016
Abstract: الملخص: يعتبر التقويم التربوي من المواضيع الهامة في أية عملية تعليمية وتكوينية، وتقوم بدور أساسي في تطوير هذه العملية، إذ عن طريقه يمكن التمييز بين نقاط القوة والضعف في أي برنامج تعليمي وتكويني في مختلف المستويات والمراحل التعليمية، وقد أثبتت مختلف الممارسات التربوية مدى أهمية هذا الموضوع وضرورته لكل عناصر العملية التعليمية التي تشمل المعلم، المتعلم، المنهج، الأهداف، طرق التدريس، أساليب التقويم.(1). فالتقويم يساعد المعلم في عدة جوانب أهمها ترقية مهاراته، وتحسين خبراته، وإعداد وتوضيح الأهداف الواقعية لكل متعلم، وتقييم درجة إنجاز الأهداف، وتصميم التقنيات التعليمية المستخدمة
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/8925
Appears in Collections:العدد09

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
14.pdf1,04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.