Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9124
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعلوي, حافظ إسماعيل-
dc.date.accessioned2017-04-13T14:21:15Z-
dc.date.available2017-04-13T14:21:15Z-
dc.date.issued2016-12-
dc.identifier.issn2392-5396-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9124-
dc.description.abstractسئل كونفوشيوس مرة عن أول عمل سيقوم به إذا ما صار حاكم البلاد ومدبّر أمورها فقال: "إصلاح اللغة بالتأكيد"، ثم سئل لماذا؟ فأجاب: "إذا لم تكن اللغة سليمة، فما يقال ليس هو المقصود، وما يستحق الإنجاز لن يُنجز، وإذا لم يُنجز ما يجب إنجازه، فإن الأخلاق والفنون يحل بهما الانحطاط، وإذا ما انحطت الأخلاق والفنون فالعدالة سوف تنحرف، وإذا ما انحرفت العدالة فسوف يقف الناس مضطربين لا حول لهم. وعلى هذا يجب التخلي عن الاعتباط في القول، وهذا أمر يتفوق في أهميته على كل أمر"( ). فإصلاح اللغة يُعد مدخلا أساسا لأي إصلاح شامل، ولا غرو أن أُولى خطوات الإصلاح اللغوي تبدأ بتوفير بيئة لغوية ينمو فيها الطفل نموا لغويا سليما يؤهله لتعلم لغته على أسس واضحة ودقيقة، ويمكّنه من تنمية حصيلته اللغوية: مفردات، وتراكيب، ومعان تناسب بيئته تلك، ومرحلته العمرية التي يعيشها، وتستثير إمكاناته ودوافعه، وتنمي قدراته على الاستخدام الجيد للغة. وتوسع ثقافته اللغوية وتعمقها...، وبالتالي تنشئته تنشئة لغوية صحيحة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.publisherمخبر اللسانيات واللغة العربيةen_US
dc.relation.ispartofseriesحوليات المخبر;06-
dc.titleاللسانيات أهميتها ودورها في التنشئة اللغوية للطفل الإشكالات في المعجم المدرسي مثالاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:العدد06

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
10- علوي.pdf332,32 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.