Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9950
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorArif, rabiaa-
dc.date.accessioned2017-11-19T08:45:25Z-
dc.date.available2017-11-19T08:45:25Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9950-
dc.description.abstractالملخص : تخص ھذه المذكرة المقارنة بین الثانویة العامة والخاصة و تأثیرھما على إنجاز التلامیذ، و ھذا عن طریق استنباط الفرو قات و التشابھات بینھما، و أثر ھذا الفرق على مردود التلامیذ، و في ھذه الدراسة سلطنا الضوء على نوعین من أنظمة التعلیم، و ھذا في ضوء التحدیات التي تطرأ على الوسط التعلیمي.ھذه الدراسة ركزت على مجموعة من العوامل و التي من شأنھا المساھمة في التطویر و المساعدة في نجاح المدرسة، و ھذه العوامل ھي: إدارة المدرسة، البیئة التعلیمیة، انضباط التلامیذ و سلوكھم، مؤھلات الأساتذة، و المنھاج المدرسي. المذكرة تطرقت أیضا إلى أراء الأساتذة و المدراء حوا المدرسة الخاصة و العامة.و في ھذه المذكرة اعتمدنا على المنھج الوصفي كمنھج أساسي في ھذه الدراسة، و قد استعنا على مجموعة من الأدوات و التي من شأنھا جمع المعلومات و ھذه الأدوات تمثلت في توزیع استمارات على كل من أساتذة الثانویة العامة و الخاصة بالإضافة إلى إجراء مقابلة مع مدیري الثانویتین. من خلال النتائج المتوصل إلیھا استنتجنا صحة الفرضیة و أظھرت الدراسة بأن ھناك اختلافات بین المدرستین و أن نوعیة التعلیم الخاص أفضل من التعلیم العام بالرغم من المؤھلات التي یتمیز بھا أساتذة الثانویة العامة . فالمدرسة الخاصة تتمیز بالتقدم في منھاجھا مما جعل مردود تلامیذھا أكثر تقدم بالمقارنة مع تلامیذ المدرسة العامةen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleA comparative study between private and public high school Effect on student achievement The case of baccalaureate students at high schools ,El oued.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Arif Rabiaa 2017.pdf8,19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.