Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9958
Title: Investigating Teachers and Students' Attitudes towards the Role of Blended Learning in Promoting the Autonomy of EFL Learners
Authors: Baissi, abir
Issue Date: Jun-2017
Abstract: ملخص المذاكرة : يهدف هدا البحث إلى تسليط الضوء على دور المزج بين الطريقة التقليدية و الطريقة المعاصرة في ترقية الاستقلالية في التعلم أو ما يعرف بالتعلم الذاتي بين أقسام اللغات الأجنبية .أستعمل المنهج أولا في ميدان العمل مع التطورات التي حصلت في أمريكا بداية القرن 21 و بعدها في مختلف الجامعات . أدرج المنهج في قطاع التعليم العالي لتدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية من أجل تحفيز الطلبة ,تقليص الوقت المستغرق في القسم و ترقية التعليم الذاتي الفعال لتمكين الطلبة من الاعتماد على أنفسهم . كما قد لاحظنا أن الجامعات الجزائرية , و نخص بالذكر جامعة بسكرة حيث أن الأساتذة يعانون من مشكل اكتظاظ الأقسام و العديد من الصعوبات و التحديات في مهنة التدريس التي يمكن أن تكون حاجزا يمنعهم من تأدية عملهم بنجاح . ولهذا,قام البحث بشرح مفهوم المنهج بالربط مع التعلم الداني . وبالتالي فإننا نفترض ان استخدام هدا المنهج في الجامعات الجزائرية يمكن ان يعزز التعلم الذاتي و اكتساب المهارات و خلق طلبة مستقلين مدى الحياة. أستعمل النمط الوصفي في إكمال هدا البحث بإجراء استبيان لكل من الطلبة ) 40 ( طالبا و الأساتذة 7( من أقسام سنة أولى في جامعة محمد خيضر بسكرة . من خلال تحليل المعطيات وجدنا أن الطلبة و الأساتذة من ( جهة غير متحفزين في القسم التقليدي و من جهة أخرى وافق الطلبة على إدراج منهج المزج بين الطريقة التقليدية و المعاصرة , كما اقترح الأساتذة استخدام التكنولوجيا لترقية الاستقلالية و التعلم الذاتي لإعدادهم على تعليم مستقل مدى الحياة من خلال هدا المنهج
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9958
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Baissi Abir 2017.pdf1,94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.