Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9974
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBenounnas, ilham-
dc.date.accessioned2017-11-20T08:13:57Z-
dc.date.available2017-11-20T08:13:57Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/9974-
dc.description.abstractالملخص : إن هذا البحث هو مذكرة علمية في مجال اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بصفة عامة و لغة إنجليزية متخصصة بصفة خاصة. الغرض من هذه الدراسة هو لفت الانتباه حول وضعية تدريس اللغة الإنجليزية في كلية الاقتصاد تحديدا تخصص تسيير الموارد البشرية في جامعة محمد خيضر بسكرة للسنة الدراسية 2016 - 2017 بالإضافة إلى احتياجات الطلبة المتعلقة باللغة الانجليزية. النتائج التي نحاول الوصول إليها هي مساعدة الأساتذة على إدراك مدى أهمية استعمال تحليل الحاجيات من اجل تحقيق رغبات الطلبة التي ستؤثر بالإيجاب على انجازاتهم خلال عملية التعلم. اعتمدنا في المرحلة التطبيقية على استعمال اسبيان موجه إلى كل من الطلبة و الأساتذة بالإضافة إلى تحليل دروس اللغة الانجليزية المتخصصة. حيث أظهرت النتائج أن كل مهارات اللغة مطلوبة مع ضرورة التركيز على الكلام و الكتابة لان الغرض الرئيسي من تكلم اللغة هو التمكن من التواصل و الحوار بواسطتها و كذلك توصلنا إلى أن الدروس المقدمة تحتاج إلى تحسين من اجل الوصول إلى متطلبات الطلبة. كما أننا خرجنا بتوصيات بغرض تحسين و تطوير مناهج تعليم اللغة الإنجليزية المتخصصة و كذلك فتح الباب لدراسات أكثر و أعمق في هذا المجال.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleAn Analysis of ESP courses and Learners’ Needs Case study of Human resource management students at Biskra Universityen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Benounnas Ilham 2017 (2).pdf1,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.