Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10004
Title: The Importance of EFL Learners’ Awareness of the Differences between the British and American Accents: Case Study of Second Year students at the English division in Biskra University
Authors: dassa, fatma zohra
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : هذه الدراسة تتناولت موضوع أهمية وعي متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بالاختلافات الموجودة بين اللهجة البريطانية واللهجة الأمريكية في شعبة اللغة الإنجليزية بجامعة بسكرة. في هذا البحث حاولنا تسليط الضوء على الاختلافات الموجودة بين الإنجليزية البريطانية والأمريكية من حيث مستوى التلفظ، كما استعرضنا مختلف المواقف التي قد استقصيت حول هاتين اللهجتين وأهمية تعلم الاختلافات بين هاتين اللهجتين. وقد افترضنا في هذه الدراسة فرضيتين: أولا، أ ألل التلاميذ لير واعيين بالاختلافات الموجودة بين اللهجتين البريطانية والأمريكية. ثانيا، أ التلاميذ متأثرو بشكل كبير بلهجة وسائل الإعلام أكثر من لهجة الأساتذة في لهجتهم الخاصة بهم .لتأكيد هذه الفرضيات، قمنا بالبحث في حالة الدراسة للسنة الثانية ليسانس وأساتذة مادة علم الأصوات وأساتذة مادة التعبير الشفهي في شعبة اللغة الإنجليزية وهذا لاختبار وعي التلاميذ ومواقفهم اتجاه هاتين اللهجتين ودور الأساتذة في هذه التوعية. ولهذا أعددنا استبيانا للتلاميذ ومقابلة مع الأساتذة. النتائج التي تحصلنا عليها بعد تحليل الاستبيا والمقابلة أوضحت أ معظم المتعلمين لا يستطيعو التفريق بين اللهجة البريطانية واللهجة الأمريكية وأنهم لالبا ما ينجذبو للهجة وسائل الإعلام ولهذا تكو لهجتهم المستعملة متأثرة بوسائل الإعلام. هذه المذكرة تهدف الى تزويد المتعلمين بأهم الاختلافات الموجودة بين اللهجتين البريطانية والأمريكية وهذا لرفع الوعي وسط المتعلمين باللهجات الإنجليزية التي يستعملونها فعلا وللفت انتباه الأساتذة لكي يهتموا أكثر بحاجة التلاميذ لإدراك هذه الاختلافات لكي يختاروا لهجتهم المفضلة ولتحسين مستواهم في التلفظ باللغة الإنجليزية
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10004
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Dassa-FatmaZohra2017.pdf1,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.