Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10011
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorDjouama, Soumia-
dc.date.accessioned2017-11-21T07:25:36Z-
dc.date.available2017-11-21T07:25:36Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10011-
dc.description.abstractالملخص : ھذا العمل عبارة عن دراسة و صفیة لدور التقویم و المراقبة المستمرة خلال عملیتي التدریس و التعلیم في تحسین المھارة الكتابیة للطالب. یھدف ھذا العمل إلى استنباط دور الأستاذ التقویمي البلاغي في تحسین المھارة الكتابیة للطالب، و لتحقیق ھذا الھدف اعتمدنا على وسیلتین للبحث و ھما : الاستبیان و الملاحظة في القسم. الاستبیان لأساتذة اللغة الانجلیزیة في المستوى المتوسط تھدف إلى معرفة دورھم خلال تدریس ھذه المادة و كذلك معرفة الطرق المستعملة في تسھیل استیعاب الواجب الكتابي. أما الملاحظة في القسم فھي للطلبة بھدف معرفة انطباعھم حول المھارة الكتابیة خلال عملیتي التدریس و التعلم في تحسین الأداء الكتابي. أظھرت نتائج تحلیل الملاحظة في القسم أن للتلامیذ وعي حول ضرورة تحسین المھارة الكتابیة في التطور اللغوي، و كذلك انطباعھم الایجابي حول تلقي الدور التقویم البلاغي للأستاذ أثناء التدریس و التعلم، كما بینت نتائج الاستبیان ضرورة و أھمیة التقویم البلاغي و مدى تطبیقھا في إعلام الأستاذ حول قدرات و احتیاجات التلامیذ الكتابیةen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleThe Effectiveness of Formative Assessment on Middle School Learners’Writing Skill The case of Brothers Gurreuf Middle School Learners of English in Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Djouama-Soumia2017.pdf329,23 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.