Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10011
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Djouama, Soumia | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-21T07:25:36Z | - |
dc.date.available | 2017-11-21T07:25:36Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10011 | - |
dc.description.abstract | الملخص : ھذا العمل عبارة عن دراسة و صفیة لدور التقویم و المراقبة المستمرة خلال عملیتي التدریس و التعلیم في تحسین المھارة الكتابیة للطالب. یھدف ھذا العمل إلى استنباط دور الأستاذ التقویمي البلاغي في تحسین المھارة الكتابیة للطالب، و لتحقیق ھذا الھدف اعتمدنا على وسیلتین للبحث و ھما : الاستبیان و الملاحظة في القسم. الاستبیان لأساتذة اللغة الانجلیزیة في المستوى المتوسط تھدف إلى معرفة دورھم خلال تدریس ھذه المادة و كذلك معرفة الطرق المستعملة في تسھیل استیعاب الواجب الكتابي. أما الملاحظة في القسم فھي للطلبة بھدف معرفة انطباعھم حول المھارة الكتابیة خلال عملیتي التدریس و التعلم في تحسین الأداء الكتابي. أظھرت نتائج تحلیل الملاحظة في القسم أن للتلامیذ وعي حول ضرورة تحسین المھارة الكتابیة في التطور اللغوي، و كذلك انطباعھم الایجابي حول تلقي الدور التقویم البلاغي للأستاذ أثناء التدریس و التعلم، كما بینت نتائج الاستبیان ضرورة و أھمیة التقویم البلاغي و مدى تطبیقھا في إعلام الأستاذ حول قدرات و احتیاجات التلامیذ الكتابیة | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | The Effectiveness of Formative Assessment on Middle School Learners’Writing Skill The case of Brothers Gurreuf Middle School Learners of English in Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Djouama-Soumia2017.pdf | 329,23 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.