Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10011
Title: | The Effectiveness of Formative Assessment on Middle School Learners’Writing Skill The case of Brothers Gurreuf Middle School Learners of English in Biskra |
Authors: | Djouama, Soumia |
Issue Date: | Jun-2017 |
Abstract: | الملخص : ھذا العمل عبارة عن دراسة و صفیة لدور التقویم و المراقبة المستمرة خلال عملیتي التدریس و التعلیم في تحسین المھارة الكتابیة للطالب. یھدف ھذا العمل إلى استنباط دور الأستاذ التقویمي البلاغي في تحسین المھارة الكتابیة للطالب، و لتحقیق ھذا الھدف اعتمدنا على وسیلتین للبحث و ھما : الاستبیان و الملاحظة في القسم. الاستبیان لأساتذة اللغة الانجلیزیة في المستوى المتوسط تھدف إلى معرفة دورھم خلال تدریس ھذه المادة و كذلك معرفة الطرق المستعملة في تسھیل استیعاب الواجب الكتابي. أما الملاحظة في القسم فھي للطلبة بھدف معرفة انطباعھم حول المھارة الكتابیة خلال عملیتي التدریس و التعلم في تحسین الأداء الكتابي. أظھرت نتائج تحلیل الملاحظة في القسم أن للتلامیذ وعي حول ضرورة تحسین المھارة الكتابیة في التطور اللغوي، و كذلك انطباعھم الایجابي حول تلقي الدور التقویم البلاغي للأستاذ أثناء التدریس و التعلم، كما بینت نتائج الاستبیان ضرورة و أھمیة التقویم البلاغي و مدى تطبیقھا في إعلام الأستاذ حول قدرات و احتیاجات التلامیذ الكتابیة |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10011 |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Djouama-Soumia2017.pdf | 329,23 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.