Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10041
Title: The Attitudes of Teachers towards the Use of Audiovisual Aids in Enhancing Students’ Speaking Skill Case Study: First Year Students of Biskra University
Authors: HAMDANE, HASSINA
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : في هذه الأطروحة، نقدم تقنية التدريس الأكثر فعالية والتي هي الوسائل السمعية والبصرية. تهدف هذه الدراسة الى استكشاف دور المواد السمعية والبصرية في تعزيز مهارة التحدث لدى الطلاب خلال العام الدراسي 2017/2016 . لذلك من أجل دراسة فرضية هذا الاستبيان تم إدارته إلى طلاب السنة الأولى في اللغة الإنجليزية في جامعة بسكرة. وتحدد الفرضية الاساسية لهذه الدراسة الوسائل السمعية البصرية مفيدة حقا لمهارات التحدث لدى الطالب. أجريت هذه الدراسة من خلال المنهج الوصفي. من أجل اختبار هذه الفرضية سواء تم قبولها أو رفضها. وتتألف هذه الورقة من جزأين رئيسيين؛ الفصل الأول المعنون "الوسائل السمعية البصرية"، ويهدف إلى الحديث عن تعريف المواد السمعية البصرية وأنواعها ومزاياها والعقبات التي تعترض استخدامها. الفصل الثاني الذي بعنوان مهارة التحدث. ومن المفترض أن نتحدث عن تعريف مهارة الكلام، وخصائص أنشطة التحدث الجيد، واقترحنا أيضا بعض الأنشطة المستخدمة لتدريس التحدث وتناولت لفترة وجيزة التحدث والاستماع العلاقة. ويخصص الجزء الثاني للجانب العملي للدراسة. يتضمن هذا الجزء العمل الميداني، وقد تم اتباع طريقة وصفية، وقد اخترنا طريقتين لجمع البيانات هما استبانة تم توزيعها على 80 طالبا في السنة الأولى. ومقابلة تم توزيعها على 05 اساتذة من التعبير الشفهي. وقد أبدى جميع المشاركين اهتمامهم بالموضوع والتعاون معنا بإخلاص وأمانة. وأظهر تحليل استبيان الطلبة ومقابلة المعلمين أن كلا من المعلمين والطلاب يعتبرون المواد السمعية والبصرية أدوات مهمة في تعزيز مهارة التحدث لدى الطلاب. الکلمات الدالة: المواقف، الوسائل السمعية البصرية، تعزيز مهارات التحدث لدى الطلاب.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10041
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hamdane-Hassina2017.pdf2,04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.