Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10069
Title: THE EFFECTS OF MOTIVATION ON MASTERING THE ENGLISH LANGUAGE AT SECONDARY EDUCATION LEVEL The Case of Third Year Pupils of Foreign Languages Stream at Mohamed LamirSalhi Secondary School in Arris - Batna
Authors: Malki, ZEYNEB
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : في هذا البحث نتحدث عن تأثير التحفيز على إتقان اللغة الإنجليزية لتلاميذ اللغات الأجنبية في السنة الثالثة من التعليم الثانوي، وقد تطرقنا لهذا الموضوع نظ ا ر لأهميته وخاصة أن التلميذ مقبل على الالتحاق بالمستوى الجامعي وعوامل وطرق التحفيز في أيامنا هذه تتطور يوما بعد يوم وهي ما جعلت مستوى التلاميذ يختلف من تلميذ لآخر حسب التماشي مع هذه الطرق والتقنيات الحديثة في إلقاء الدرس وتحفيز التلاميذ على التفاعل أكثر لإتقان اللغة الإنجليزية داخل القسم. وانطلاقا من هذه الد ا رسة تتناول الفرضية أنه إذا تمكن الأستاذ من تحفيز التلاميذ باستعمال التقنيات والاست ا رتيجيات الحديثة سيتحسن إتقان اللغة عند التلاميذ من جهة أخرى، هناك إشكاليات مطروحة بخصوص هذه الد ا رسة وتتمثل في مدى أهمية التحفيز في تعلم اللغات الأجنبية ؟، وماهي الاست ا رتيجيات التي يجب أن يعتمدها الأساتذة لتحفيز التلاميذ؟، ماهي المنهجية التي تساعد التلاميذ لتحسين الكفاءة اللغوية؟ . إذ يعتبر هذا الموضوع هام جدا لمعالجة المعطيات بالتفصيل واقت ا رح حلول ممكنة لإتقان اللغة الإنجليزية معتمدين في ذلك على وسيلة وحيدة وهي توزيع إستبيان لكل من الأستاذة والتلاميذ مستوى ثالثة ثانوي بمتقن محمد لمير صالحي أريس- باتنة. وقد أجمعت المعطيات بأن التلاميذ بحاجة ماسة إلى مواكبة التقنيات الجديدة لتحفيزهم على اتقان اللغة بشكل جيد وقد أشار الأساتذة إلى أنهم لا يواظبون على استعمالها كمحفز بشكل دائم نظ ا ر لعدة معوقات كعدم إهتمام التلاميذ أو كثرة العدد في القسم إضافة إلى نقص الإمكانيات، كما أشارت النتائج إلى وعي التلاميذ بأهمية اللغة الإنجليزية وارتباطها مباشرة بالتحفيز ومواكبة التقنيات والاست ا رتيجيات الحديثة. لذا إقترحنا كخاتمة للمذكرة عدة نصائح لحل هذه المشاكل والمعوقات
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10069
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Malki-zeyneb2017.pdf3,84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.