Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10084
Title: The Effect of L1 Interference on Foreign Language Learners’Writing Skill A Case Study of SecondYear Pupils at Mekki Menni Secondary School, BISKRA
Authors: RAIS, Sabah
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة ما مدى تأثير اللغة الأم على مهارة الكتابة لدى متعلمي اللغة الأجنبية. معظم الطلاب يميلون إلى التفكير باللغة العربية عندما يكتبون باللغة الانجليزية , وبالتالي فان لغتهم الانجليزية تبدو غريبة و مليئة بالأخطاء, يتم التركيز على تقنيات ما قبل الكتابة و استراتيجيات لتجنب والحد من استخدام اللغة الأم عند الكتابة باللغة الانجليزية لذلك فإننا نفترض أن ضعف الكتابة يكمن في تأثير النقل السلبي للغة الأم ولهذا وجب الحد من استعمال اللغة الأم حتى يتم تحسين مهارة الكتابة الخاصة باللغة الانجليزية طوال هذه الدراسة قمنا بتصميم استبيان الذي تم إدارته لعينة من ا لطلاب السنة الثانية ثانوي من ثانوية مكي مني ببسكرة و تتمثل في 54 طالب كما أجرينا استبيان أخر مع عشرة أساتذة من ثانويتين مختلفتين ساعدوا بالتأكيد بوجهات نظرهم و خبراتهم في إثراء الكتابة لدى الطلاب. وبعد تحليل البيانات والنتاج التي تم جمعها من الاستبيانين وصلنا لتأكيد فرضية هذه الدراسة حيث أكد غالبية المشاركين أن استخدام اللغة الأجنبية كان أكثر فعالية وانه يتوجب استعمال التقنيات المساعدة على مهارة الكتابة. وان تعلم اللغة الانجليزية لا بد من أن ينطلق من استعمال اللغة الأجنبية لا من استعمال اللغة الأم . وفي الأخير تم اقتراح مجموعة من التوصيات لكل من الطلبة و الأساتذة قصد تطوير مهارة توظيف الكتابة في اللغة الأجنبية.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10084
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
RAIS-Sabah2017.pdf1,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.