Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10087
Title: EXAMINING THE ROLE OF HUMOUR AS A CREATIVE TEACHING STRATEGY TO ENHANCE EFL LEARNERS’ CLASSROOM PARTICIPATION: The Case of First Year Students of English at HammaLakhdar University of El-Oued
Authors: NESBA, Fatima Zahra
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : إن الدراسة الحالیة تھدف إلى البحث في مدى فعالیة إدراج حسن الدعابة ( الفكاھة) كوسیلة تدریسیة مبتكرة في عملیتي التعلم والتعلیم , و ذلك بھدف تعزیز تفاعل الطلبة و مشاركتھم فالقسم . حیث أجریت ھذه الدراسة على أربعون ( 40 ) طال ا ب من طلاب السنة الأولى تخصص انجلیزیة بجامعة حمھ لخضر الوادي. حیث تھدف الدراسة أساسا إلى اكتشاف كیفیة تأثیر حس الدعابة كإجراء تعلیمي على تفاعل الطلبة مع أساتذتھم بالإضافة إلى نحقق من كیفیة تفاعل ھؤلاء الطلبة من خلال حس الدعابة لدى أساتذتھم كما یھدف ھذا البحث إلى دراسة ردة فعل كل من الأساتذة والطلبة عند إدماج حس الدعابة كوسیلة تدریسیة مبتكرة وبھدف إثبات فرضیتنا اعتمدنا على وسیلتین أساسیتین ألا وھما الاستبیان والملاحظة الصفیة، حیث وجھ الاستبیان إلى أربعون ( 40 ) طالب من السنة الأولى تخصص انجلیزیة بجامعة حمھ لخضر الوادي، أما الملاحظة الصفیة فقد أجریت من خلال حضو ر ستة ( 06 ) حصص مع أستاذ لغة انجلیزیة بجامعة حمھ لخضر الوادي ، وركزنا على أن یكون ھذا الأخیر معتمد على حس الدعابة في أسلوب شرحھ ، وكذا ملاحظة مدى تأثیر ھا تفاعل الطلبة معھ . ثم تأتي بعد ذلك عملیة تحلیل النتائج المتحصل علیھا من استبان الطلبة والملاحظة الصفیة ثم مناقشتھا. وفي الأخیر فان النتائج المتحصل علیھا أكدت لنا صحة الفرض ة ي القائمة على دور حس الدعابة في رفع تفاعل الطلبة مع أساتذتھم, ودورھا الكبیر في خلق جو تحفیزي تعلیمي, إضافة إلى إثراء طاقة الكلام لدى الطلبة
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10087
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ZAHRA-NESBA2017.pdf1,3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.