Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10097
Title: Using Movies and TV Shows in Teaching Grammar A Case Study: 2nd Year Scientific Stream Students At Mohamed L’Arbi Baarir Secondary School.
Authors: Mokhtari, Boubaker
Issue Date: Jun-2017
Abstract: هذا البحث يتحرى أحد أهم المواضيع المهمة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية إذ يدرس بالتحديد تعليم النحو بإستخدام الأفلام والمسلسلات التليفزيونية لتلاميذ السنة الثانوي شعبة علوم بثانوية محمد العربي بعرير, طولقة. الهدف الرئيسي لهذا العمل هو دراسة مدى فعالية التقنية المذكورة مسبقا في تنمية قدرات التلاميذ على إستخدام النحو بطريقة صحيحة. هذا البحث يحتوي على فصلين أساسيين. الفصل الأول يدرس الجوانب النظرية لهذه الدراسة. هذا الفصل على العموم يعرف بالمتغيرين الأساسيين ألا وهما إستخدام الوسائل السمعية البصرية والمتمثلة في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية, وتعليم النحو. هذا الجزء النظري يتمثل في مراجعة للدراسات القبلية. الفصل الثاني مخصص مخصص للدراسة الميدانية التي تتضمن التجربة بالإضافة إالى الإستبيان الموجه اللتلاميذ اللذي عددهم 30 تلميذا من ثانوية محمد العربي بعريركما يتضمن نتائج الفحوص والبيانات ودراستها وتحليلها وإستخلاص النتائج النهائية. يحتوي هذا الفصل أيضا على بعص التوصيات لتحسين الاأداء في المستقبل والحصول على نتائج أفضل. في الواقع هذه الدراسة تمثل مجهود سخصي ووجهة نظر شخسية للمضوع المدروس
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10097
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mokhtari-Boubaker2017.pdf3,79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.