Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10107
Title: Enhancing EFL Students’ Creativity in Writing through Independent Learning. The Case study of Third Year EFL Student in Mohamed Khider University of Biskra
Authors: Rabbab, GHELLOUDJ
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : للغة الإنجليزية مكانة مرموقة في العالم إذ تعتبر اللغة الرسمية العالمية؛ حيث أن أفراد المجتمعات المختلفة يتواصلون فيما بينهم مستعملين هذه اللغة، فمن بين الوسائل التي يستعملونها في التواصل نجد الكتابة خاصة الكتابة الإبداعية. في الجزائر نجد نسبة الكتاب المبدعين تكاد تنعدم، ومن أهم الاستراتجيات التي نقوم باتخاذها من أجل تطوير الكتابة الإبداعية اعتمدنا في دراستنا على منهج الاعتماد النفسي عند الطالب. السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو : إلى أي مدى يمكن أن يكون هناك دور للاعتماد النفسي عند الطالب في تطوير كتابته الإبداعية في اللغة الانجليزية ؟ للإجابة على هذا السؤال قمنا بإعداد مجموعة من الأسئلة وقمنا بطرحها على مجموعة من الطلاب والأساتذة لمعرفة إذا ما كان حقا للاعتماد النفسي عند الطالب دور في تطوير الكتابة الإبداعية عند الطالب. في النهاية تم تحليل النتائج المتحصل عليها من خلال استبيانات المدرسين و الطلاب وأدت النتائج إلى أن للاستقلالية واعتماد الطالب على نفسه في الكتابة يزيد من ثروته اللغوية و يقوي الكتابة الإبداعية عنده. الكلمات المفتاحية : الكتابة الإبداعية و الاعتماد النفسي عند الطالب في الدراسة.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10107
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
rabab-ghalloudj2017.pdf2,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.