Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10108
Title: | Developing Students’ Paragraph Writing through the Use of Transitional Signals Case Study: First -Year LMD Students at Mohamed Kheider Biskra University |
Authors: | RAFAI, Mabrouka |
Issue Date: | Jun-2017 |
Abstract: | الملخص : اتقان كافة جوانب اللغة التي تساعد على انتاج فقرات مترابطة ليس بالعمل السهل بالنسبة لكثير من الطلبة و حتى الجزائريين. يسعى هدا البحث الى ابراز مدى تاثير الاستعمال الصحيح لادوات الربط على النتاج الكتابي لطلبة السنة اولى ل م د كلية الاداب و اللغات ٬ معهد اللغات الاجنبية ٬ تخصص انجليزية ٬ بجامعة محمد خيضر بسكرة. تعتبر الكتابة المهارة الاكثر استعمالا لاختبار اداء المتعلمين من ناحية التنظيم ٬ الوحدة و الترابط. بما انه ليس من السهل تحقيق هته الاخيرة الا بواسطة الاستعمال الامثل للروابط ٬ فان المشكلة المطروحة تكمن في ان معظم الطلبة و خاصة السنة اولى مطلعين فقط على معاني و وظائف الروابط الاكثر شيوعا و استخداما و لا يجيدون استعمال و ربما يجهلون الروابط نادرة الاستخدا م. ومن هذا المنطلق ٬ نفترض أنه: إذا تم تدريب الطلبة على استخدام هده الروابط ٬ فان كتاباتهم ستتطور من ناحية الترابط. هذا التحقيق للبحث يهدف عما إذا كان التدريب على استخدام مختلف الروابط سيؤدي المشاركين المعنيين الى كتابة نصوص أكثر تماسكاً. ولهذا الغرض ٬ أجريت تجربة في هدا القسم على فوج من طلبة السنة اولى تحت تطبيق ثلاثة مناهج مقترحة من طرف كرو ) 1990 ( لكيفية استعمال الروابط للتحقق من فعاليتها على النتاج الكتابي للفوج الخاضع للتجربة ٬ و خاصة كتابة الفقرات بما انها جوهر أي شكل من أشكال النصوص الكتابية ٬ و لانها مقررة في البرنامج الدراسي. وكان اختبار فوج واحد قبل وبعد البحث باعتباره أحد الأنواع الفعالة لمثل هدا النو من التجارب. و تمت مقارنة نتائجهما. تؤكد النتائج ان المناهج المقترحة في البحث ادت الى تحسين اداء الفوج الخاضع للتجربة |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10108 |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
RAFAI-Mabrouka2017. pdf.pdf | 4,15 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.