Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10423
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدراف, جميلة-
dc.date.accessioned2018-01-07T14:28:22Z-
dc.date.available2018-01-07T14:28:22Z-
dc.date.issued2018-01-07-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10423-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز أثر التكنولوجيا على الخيار الاستراتيجي للمؤسسة، حيث أصبحت التكنولوجيا محل اهتمام كل المؤسسات، وذلك لما لها أهمية في مساعدة المؤسسة في الحصول على ميزة تنافسية جديدة أو تطوير ميزتها الحالية التي تبنى على أساسها خياراتهاالاستراتيجية التي تعد جوهر عملية الإدارة الاستراتيجية. وحاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء على أهم جوانب التكنولوجيا والمتمثلة في تصنيفاتها المتعددة وأبعادها المتنوعة، وكذلك معرفة الإطار المفاهيمي للخيار الاستراتيجي وأهم تصنيفاته والمراحل التي تحدد عمليات الخيار الاستراتيجي المناسب وفي الأخير معرفة أثر التكنولوجيا عليه، ولقد تم إسقاط موضوع الدراسة على مؤسسة سليم حدود لتوضيب وتصدير التمور بطولقة، ولمعرفة أثر التكنولوجيا على الخيار الاستراتيجي المطبق من قبل المؤسسة محل الدراسة ولتحقيق أهدف الدراسة، توصلنا إلى أن هناك أثر للتكنولوجيا على الخيار الاستراتيجي الذي تتبعه المؤسسة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتكنولوجياen_US
dc.subjectالاستراتيجيةen_US
dc.subjectالخيار الاستراتيجيen_US
dc.titleاثر التنولوجيا على الخيار الاستراتيجي للمؤسسةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اثر_التكنولوجيا_على_الخيار_الاستراتيجي_للمؤسسة.pdf3,42 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.