Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10490
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوعيشة, هيام-
dc.date.accessioned2018-02-11T09:18:04Z-
dc.date.available2018-02-11T09:18:04Z-
dc.date.issued2018-02-11-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10490-
dc.description.abstractعرف عالم الأعمال جملة من التحولات و التغيرات الديناميكية المتسارعة ،التي تفرض على المؤسسات في جميع القطاعات ضرورة التأقلم معها ومسايرتها ،من خلال العمل على تحسين كفاءاتها وضمان جودة خدماتها ومنتجاتها ،وذلك من خلال تبني توجه استراتيجي فعال يضمن لها ذلك ،إذ يعتمد بناء توجه استراتيجي على المعرفة التامة للمحيط الداخلي والخارجي للمؤسسة وما تقوم عليه من القوانين وما تحمله من مسؤوليات اتجاه المجتمع الذي تعمل فيه لذلك بدأت المؤسسات تولي اهتماما واضحا اتجاه مسؤوليتها الاجتماعية .وبذلك جاءت هذه الدراسة من أجل بيان دور التوجه الإستراتيجي في تحقيق المسؤولية الاجتماعية ،والتحقق من مدى ترابط متغيرات الدراسة في مؤسسة نقاوس للمياه المعدنية ،وذلك باستخدام استمارة بحث لجمع البيانات وتحليلها بعدة اساليب احصائية (معامل ألفا كرونباخ ،المتوسط الحسابي ،الانحراف المعياري ،ومعامل الارتباط بيرسون) ،ومن خلال هذه التحليلات تم التوصل إلى عدة نتائج وأبرزها : دور التوجه الإستراتيجي في تحقيق المسؤولية الاجتماعية ،إضافة إلى اختبار الفرضيات التي تتمحور حولها هذه الدراسة ،إذ تم اثبات وجود علاقة ارتباط بين أبعاد التوجه الإستراتيجي (الرؤية ،الرسالة ،الأهداف ،القيم)في تحقيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة محل الدراسة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتوجه الاستراتيجيen_US
dc.subjectالمسؤولية الاجتماعيةen_US
dc.titleدور التوجه الاستراتيجي في تحقيق المسؤولية الاجتماعيةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.