Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/11323
Title: دور التسويق الرياضي في زيادة عائدات المؤسسات الرياضية
Authors: قيدادوا مفيد
Issue Date: Sep-2018
Abstract: عنوان الدراسة : دور التسويق الرياضي في زيادة عائدات المؤسسات الرياضية أهداف الدراسة: • معرفة مدى تطبيق المؤسسات الرياضية الجزائرية لتقنية التسويق من أجل التطوير و الترقية • الانتقال إلى عالم الاحتراف الرياضي في الجزائر ، الأفاق و المعوقات ، سياسة التمويل المؤسسات • إبراز العلاقة بين الرياضة و التسويق و التعريف بالتسويق الرياضي كشكل من أشكال تمويل • تسطير و تحديد الدور الذي يكتسبه التسويق في ميدان المؤسسات الرياضية بصفة عامة الإشكالية العامة: هل للتسويق الرياضي دور في زيادة عائدات المؤسسات الرياضية ؟ الإشكالية الجزئية : - هل تحقق الرياضة استثمارات على مستوى مؤسساتها؟ - هل الإدارة الحديثة تعكس بإيجاب على التسويق الرياضي و خلق استثمارات جديدة داخل المؤسسة الرياضية؟ - هل التغلب على معوقات الإدارية التي تواجه المسوق و المستثمر في المجال تجلب استثمارات جديدة؟ فرضيات الدراسة: الفرضية العامة:- للتسويق الرياضي دور في زيادة عائدات المؤسسات الرياضية الفرضيات الجزئية: - تحقق الرياضة استثمارات على مستوى مؤسساتها - الإدارة الحديثة تعكس بإيجاب على التسويق الرياضي و خلق استثمارات جديدة داخل المؤسسة الرياضية. - التغلب على معوقات الإدارية التي تواجه المسوق و المستثمر في المجال تجلب استثمارات جديدة إجراءات الدراسة الميدانية : العينة : تم اختيار عينة بحثنا بشكل عشوائي وشملت عدد من مسيري شركة فرسان الزيبان الاتحاد الرياضي البسكري ولاية بسكرة المجال الزمني: أجريت هذه الدراسة خلال الموسم الدراسي 2017 2018 ابتداء من 04 جانفي 2018 إلى غاية 13 جوان 2018 المجال المكاني: طبقت هذه الدراسة على مستوى شركة فرسان الزيبان الاتحاد الرياضي البسكري لولاية بسكرة المنهج المتبع : استخدمنا في بحثنا المنهج الوصفي . الأدوات المستعملة في الدراسة : الاستبيان و هو أداة من أدوات الحصول على الحقائق و البيانات و المعلومات . النتائج المتوصل إليها :  أثبتت الدراسة للتغلب على المعوقات وجب وضع خطط وأهداف منظمة للخروج بنتائج ايجابية  إن أفراد مجتمع الدراسة قد أجمعوا على أن للإدارة الحديثة دور وأهمية بالغة وكيرة في جلب الاستثمار وكذا زيادة عائدات المؤسسات الإقتصادية  أوضحت الدراسة أن هناك تحقيق ممتاز للاستثمارات من طرف المؤسسة إذا ما التزمت بتحقيق الأهداف وكذا توفير الظروف الملائمة
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/11323
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master2018-قيدادو-مفيد.pdf27,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.