Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12493
Title: | دور رياض الاطفال في تهيئة الطفل للالتحاق بالمدرسة |
Authors: | حیرش, هناء |
Issue Date: | 1-Jun-2018 |
Abstract: | الد ا رسة الحالیة تهدف للكشف عن دور ریاض الأطفال في تهیئة الطفل للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضة ، إعتمدنا في معالجة هذا الموضوع على خمسة فصول ، ضم الفصل الأول الإشكالیة ضمن الفصل التمهیدي ، وجاء الفصل الثاني بعنوان ریاض الأطفال ، أما الفص الثالث حول المدرسة الإبتدائیة ، أما الفصل ال ا ربع جاء فیه الإج ا رءات المنهجیة المتبعة في لد ا رسة وأخیر الفصل الخامس تضمن تحلیل ومناقشة نتائج الد ا رسة ومجموعة من توصیات وخاتمة . أما فیما یخص إج ا رءات الد ا رسة تكونت العینة من 64 مربیة موزعین على 15 روضة بمدینة بسكرة 2018 إلى /3/ 2018 وذلك إبتداء من یوم : 8 / ، وأجریت الد ا رسة المیدانیة في العام الد ا رسي 2017 .2018/4/ غایة 4 وبما أن مؤسسات ریاض الأطفال هي تربیة سابقة التي تهتم بتهیئة الطفل قبل الإلتحاق بالمدرسة ، ، وبإعتبارها المرحلة الممهدة لطفل قبل دخوله للمدرسة ، وعلى هذا الأساس جاءت د ا رستنا من أجل لكشف عن دور ریاض الأطفال ، وقد إعتمدنا في هذا البحث على د ا رسة وصفیة محضة إذا إستخدمنا أداة الإستبیان وتم توزیعها على مجموعة من المربیات یعملن في روضة على مستوى ولایة بسكرة ومن خلال النتائج تحققت الفرضیة الأساسیة : حیث وجدنا أن لریاض الأطفال دو ا ر في تهیئة الطفل للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضة . وایضا تحققت الفرضیات الجزئیة : لریاض الأطفال دو ا ر في تهیئة الطفل من الجانب العقلي والمعرفي للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضة . لریاض الأطفال دو ا ر في تهیئة الطفل من الجانب اللغوي للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضة . لریاض الأطفال دو ا ر في تهیئة الطفل من الجانب الجسمي الحركي للإلتحاق بالمدرسة من وجهة نظر مربیات الروضة |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12493 |
Appears in Collections: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور رياض الاطفال في تهيئة الطفل للالتحاق بالمدرسة.pdf | 1,81 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.