Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12616
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغطاس, محمد السعيد-
dc.date.accessioned2019-04-25T14:15:28Z-
dc.date.available2019-04-25T14:15:28Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12616-
dc.description.abstractهدفت ال د ا رسة الحالية إلى بيان أثر المعالجة البيداغوجية القائمة على بيداغوجية الخطأ في رفع مستوى تحصيل التلاميذ الضعاف في مادة الرياضيات لدى عينة من تلاميذ السنة ال ا ربعة ابتدائي، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي، وتكونت عينة الد ا رسة من ) 20 ( تلميذا وتلميذة من تلاميذ السنة ال ا ربعة ابتدائي موزعة على مجموعتين متجانستين ضابطة وتجريبية مختارة بصورة قصدية. ولتحقيق أهداف ال د ا رسة قام الباحث ببناء اختبار تحصيلي في مادة الرياضيات إضافة إلى تطبيق خطة علاجية استغرقت 15 حصة. واختبر فروض ال د ا رسة باستخدام اختبار 'ت' لعينتين مستقلتين، باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية واسفرت ال د ا رسة على النتائج الآتية: * لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في تحصيل التلاميذ في مادة الرياضيات في القياس القبلي. * توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في تحصيل التلاميذ في مادة الرياضيات في القياس البعدي تعزى لأثر الاست ا رتيجية القائمة على بيداغوجيا الخطأ. * يظهر تطبيق المعالجة البيداغوجية القائمة على بيداغوجيا الخطأ أثر ايجابي في رفع مستوى تحصيل التلاميذ الضعاف في مادة الرياضيات لدى تلاميذ السنة ال ا ربعة ابتدائي.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالمعالجة البيداغوجيةen_US
dc.subjectبيداغوجية الخطأen_US
dc.subjectالتحصيل الد ا رسيen_US
dc.subjectمادة الرياضياتen_US
dc.titleأثر المعالجة البيداغوجية القائمة على بيداغوجية الخط أ في رفع مس توى تحصيل ال ت لاميذ ال ض عاف في مادة ال ر ياضياتen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.