Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12790
Title: اثر تطبيق ادارة الجودة الشاملة في تحسين جودة الخدمات-دراسة حالة مؤسسة صناعة الكوابل ببسكرة
Other Titles: اقتصاد و تسيير مؤسسة
Authors: مردف, فيصل
Issue Date: 20-Jun-2019
Abstract: أدت التغي ا رت الهائلة لمحيط المؤسسات الاقتصادية بمختلف قطاعات اعمالها الى اسعي القائمين عليها الى تبني جملة من الأساليب العلمية التي من شانها ان تساهم في خلق فرص للتميز والنجاح ولعل المؤسسات الاقتصادية العمومية ليست ببعيدة عن هذه التغي ا رت نظ ا ر للدور السيادي الذي تلعبه في إطار تدخل الدولة في النشاط الاقتصادي. لقد صاحب هذا التغيير إعادة النظر في مجالات التركيز في مختلف الأنشطة فقد تحول الاهتمام من المساعي ال ا رمية الى السيطرة عن طريق التكلفة و السعر الى السيطرة عن طريق الجودة هذه الأخيرة تختلف مدخلاتها حسب طبيعة النشاط فلعل خصوصية النشاط الخدماتي يستدعي التركيز على العنصر البشري بما انه الأساس في تقديم الخدمات لذا فان المؤسسات الاقتصادية ملتزمة في اطار تطبيق إدارة الجودة الشاملة التركيز على أداء هذا العنصر و معادلة الرفع من مستوى اداءه ما امكن من خلال ب ا رمج التحسين المستمر في اطار تبني تطبيق الجودة الشاملة
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12790
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مردف_فيصل.pdf1,78 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.