Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15382
Title: | تأثير البرنامج التدريبي في تطوير دقة الارسال الساحق لدى لاعبي كرة الطائرة صنف الأشبال لاتحاد بسكرة بسكرة |
Authors: | سعداوي رشاد الدين |
Issue Date: | Oct-2020 |
Abstract: | عنوان الدراسة أثر برنامج تدريبي في تطوير دقة الارسال الساحق لدى لاعبي الكرة الطائرة صنف أشبال هدف الدراسة الوقوف على أهمية برنامج التدريبي وتأثيرها على تطوير دقة الارسال الساحق في الكرة الطائرة مشكلة الدراسة هل يؤثر البرنامج التدريبي المقترح في تطوير دقة الارسال الساحق لدى لاعبي الكرة الطائرة صنف أشبال؟ فرضيات الدراسة الفرضية العامة للبرنامج التدريبي المقترح تأثير إيجابي في تنمية وتطوير دقة الإرسال الساحق لدى لاعبي الكرة الطائرة صنف أشبال الفرضيات الجزئية توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة في قوة الذراعين هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة في الارتقاء العمودي توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة في دقة الإرسال في المناطق المختلفة إجراءات الدراسة الميدانية اجراء الاختبارات البدنية للاعبين الوثب العمودي من الثبات الوثب العريض من الثبات الاختبارات المهارية للاعبين اختبار دقة لأداء حائط الصد العينة 20 لاعب المجال الزماني 3 فيفري2020 المجال المكاني ملعب سيدي عبدون المنهج المتبع تطوير دقة الارسال الساحق الأدوات المستعملة في الدراسة حائط أملس لوحة خشبية طباشير مكان مستوي شريط القياس الطباشيري ملعب كرة طائرة كرة شريط لاسق اقتراحات وتوصيات استخدام محتوى البرنامج التدريبي المقترح ضمن برامج إعداد وتدريب النادي لما له فاعلية في تطوير دقة الارسال يجب على المدربين الاهتمام بالفروق الفردية وتحديد الحجم والشدة لكل تمرين ولكل لاعب على حدي مع مراعاة الأسس و المبادئ العلمية في التدريب الرياضي إجراء مثل هذه الدراسة على المتغيرات البدنية والمهارية الأخرى في رياضة الكرة الطائرة |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/15382 |
Appears in Collections: | Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
2020SAADAOUI.pdf | 5,81 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.