Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19038
Title: | دراسة الأداء المهاري لدى لاعبي كرة القدم حسب مستوى المنافسة دراسة ميدانية مقارنة على مستوى بعض فرق ولاية باتنة صنف أواسط |
Authors: | عبد الكريم شهاب الدين |
Issue Date: | Jun-2017 |
Abstract: | عنوان الدراسة دراسة الأداء المهاري لدى لاعبي كرة القدم حسب مستوى المنافسة قسم الهواة الجهوي والشرفي أهداف الدراسة إبراز الدور الفعال الذي يلعبه الإعداد المهاري في كرة القدم خلال المنافسة معرفة الفروق بين مستوى التحكم المهاري للشبان في كرة القدم وعلاقتها بمستوى المنافسة إدراك العلاقة الموجودة بين الإعداد المهاري و أداء اللاعب أثناء المنافسة مشكلة الدراسة هل توجد فروق في الأداء المهاري لدى لاعبي كرة القدم حسب مستوى المنافسة فرضية الدراسة توجد فروق في الأداء المهاري لدى لاعبي كرة القدم حسب مستوى المنافسة اجرائات الدراسة العينة تم اختيارها بشكل مقصود و شملت 51 لاعبا من ثلاث فرق من ولاية باتنة تنشط في المستويات المختلفة التالية القسم الوطني الثاني هواة و القسم الجهوي الأول و القسم الشرفي المنهج المتبع اعتمدنا المنهج الوصفي لتوضيح المفاهيم والمصطلحات وتحليل المتغيرات وإعطاء النتائج المتوصل إليها انطلاقا من الاختبارات الأدوات المستعملة في الدراسة استخدمنا في دراستنا الميدانية اختبارات الأداء المهاري النتائج المتوصل اليها لقد أثبتت نتائج الدراسة وجود فروق في الأداء في المهارات التالية التنطيط بالكرة و الجري بالكرة في خط متعرج بين القوائم ودقة التمرير طويل المسافة بين المستويات الثلاث في القسم الوطني الثاني هواة و الجهوي الأول و الشرفي حيث كانت أفضل هذه النتائج للمستوى الأول كما سجلنا أيضا عدم وجود فروق في الأداء بالنسبة لمهارة رمية التماس ودقة التمرير قصير المسافة بين المستويات الثلاث ومن خلال هذه النتائج تبين لنا أن لاعبي فريق المستوى الأول أفضل من الناحية المهارية من لاعبي المستوى الثاني والثالث |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19038 |
Appears in Collections: | Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
master2017-ABDELKARIM-Chihabeddine.pdf | 10,27 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.