Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19279
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorتماسيني وليد-
dc.date.accessioned2022-01-05T10:16:22Z-
dc.date.available2022-01-05T10:16:22Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19279-
dc.description.abstractعنوان الدراسة اثر استخدام التغذية الراجعة السمعية والبصرية في التعلم الحركي لبعض المهارات الأساسية في كرة القدم فئة اصاغر من 08 الى 11 سنة هدف الدراسة التعرف على اثر استخدام التغذية الراجعة السمعية و البصرية في التعلم الحركي لبعض المهارات الأساسية في كرة القدم و محاولة تحسين الطرق المعمول بها في التدريب وكذلك معرفة مدى تأثير الطريقة المقترحة باستخدام التغذية الراجعة في التدريب عند المبتدئين الممارسين لكرة القدم حسب المرحلة العمرية من 08 الى 11 سنة إشكلة الدراسة هل تؤثر التغذية الراجعة السمعية البصرية في التعلم الحركي لبعض المهارات الأساسية في كرة القدم فئة أصاغر من 08 الى 11 سنة وتمحورت الأسئلة الجزئية على هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في اختبار مهارة التصويب للمجموعة التجريبية هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في اختبار مهارة المراوغة للمجموعة التجريبية هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في اختبار مهارة الجري بالكرة للمجموعة التجريبية هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبارات البعدية لدى مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية فرضيات الدراسة الفرضية العامة للتغذية الراجعة السمعية والبصرية أثر إيجابي في تعلم الحركي لبعض المهارات الأساسية في كرة القدم فئة أصاغر من 08 الى 11 سنة الفرضيات الجزئية توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في اختبار مهارة التصويب لصالح الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في اختبار مهارة المراوغة لصالح الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي في اختبار مهارة الجري بالكرة لصالح الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبارات البعدية لدى مجموعتي البحث التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية عينة الدراسة تمثلت في 12 طفل تتراوح أعمارهم مابين من 08 الى 11 سنة المجال الزمني من 04 فيفري 2017 الى 29 أفريل 2017 المجال المكاني الملعب البلدي لبلدية المغير ولاية الوادي المنهج تم استخدام المنهج التجريبي الأدوات المستعملة في الدراسة الاختبارات مهارية النتائج عليها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين العينة التجريبية التي اخضعت للبرنامج التدريبي والعينة الضابطة التي تركت تتدرب بصفة عادية في جميع المتغيرات المهارية المتعلقة باموضوع الدراسة اقتراحات الاهتمام بالفئات الصغرى وإعطائهم كل الوسائل الحديثة من أجل تعلم على المهارات الأساسية في كرة القدم بصورة جيدة لبناء قاعدة صحيحة وقوية للرفع من مستوى الأداء المهاري يجب توجيه انتباه المدربين وأهل الاختصاص إلى مفهوم التغذية الراجعة والطريقة الحديثة للتدريب باستخدامها من حيث المنهجية العلمية والتدرج أثناء التدريب لأن الأخطاء المرتكبة في بداية المرحلة التعليمية من الممكن أن تؤدي إلى نتائج سلبية وحتى بلوغ اللاعب مستويات مقبولةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleأثر استخدام التغذية الراجعة السمعية والبصرية في التعلم الحركي لبعض المهارات الأساسية في كرة القدم فئة أصاغر من 08 الى 11 سنة دراسة ميدانية لفريق أمل شباب المغير ولاية الوادي فرع كرة القدم صنف أصاغر من 08 الى 11 سنةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master2017-TIMASSINI-Walid.pdf2,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.