Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19407
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحزازطة خالد-
dc.date.accessioned2022-01-13T13:55:36Z-
dc.date.available2022-01-13T13:55:36Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19407-
dc.description.abstractعنوان الدراسة دور حصة التربیة البدنیة والریاضیة في تحقیق الضبط الاجتماعي لتلامیذ المرحلة الثانویة مشكلة الدراسة هل تساهم حصة التربیة البدنیة والریاضیة في تحقیق الضبط الاجتماعي لتلامیذ المرحلة الثانویة؟ الهدف من الدراسة هدفت دراستنا الحالیة إلى معرفة الدور الذي تلعبه حصة التربیة البدنیة والریاضیة في تحقیق الضبط الاجتماعي لتلامیذ المرحلة الثانویة فرضیات الدراسة الفرضیة العامة لحصة التربیة البدنیة والریاضیة دور في تحقیق الضبط الاجتماعي لتلامیذ المرحلة الثانویة الفرضیات الجزئیة 1 لبرنامج التدریس دور في تحقیق الضبط الاجتماعي لتلامیذ المرحلة الثانویة 2 لأسلوب العقوبات دور في تحقیق الضبط الاجتماعي لتلامیذ المرحلة الثانویة 3 لأسلوب المنافسة دور في تحقیق الضبط الاجتماعي لتلامیذ المرحلة الثانویة إجراءات الدراسة المیدانیة العینة تم اختیار أف ا رد العینة بطریقة عشوائیة حیث بلغ عددهم 86 تلمیذا المجال الزماني بدأت دراستنا انطلاقا من شهر فیفري 2017 إلى غایة شهر جوان 2017 المجال المكاني لقد تم إجراء دراستنا على مستوى ثانویة أحمد منصوري بمشونش المنهج المستخدم المنهج الوصفي التحلیلي الأدوات المستخدمة في الدراسة الإستبیان الذي وزع على 86 تلمیذا یدرسون في مرحلة التعلیم الثانوي في المستویات الثلاث باختلاف الجنس والعمر أهم النتائج المتوصل إلیها 1 لحصة التربیة البدنیة والریاضیة دور في تحقیق الضبط الاجتماعي لدى تلامیذ المرحلة الثانویة 2 لحصة التربیة البدنیة والریاضیة دور في حل الخلاقات بین التلامیذ 3 لحصة التربیة البدنیة والریاضیة دور في تقویة العلاقة بین التلمیذ والأستاذ وبین التلمیذ وزملائه اقتراحات 1 الحث على ممارسة التربیة البدنیة والریاضیة والحرص على إدراك أهمیة الممارسة البدنیة 2 اعتبار مادة التربیة البدنیة والریاضیة من المواد التربویة الأساسیة والاهتمام بها 3 إعطاء المسؤولیة للمراهقین بإشراكهم في تنظیم حصة التربیة البدنیة والریاضیة 4 م ا رعاة فترة المراهقة لأنها مرحلة أساسیة وتعتبر منعرجا حاسما في حیاة الفرد وهذا بتوفیر الجو المناسب للمراهق لمزاولة نشاطه على أحسن وجهen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور حصة التربیة البدنیة والریاضیة في تحقیق الضبط الاجتماعي لدى تلامیذ المرحلة الثانویة دارسة میدانیة في ثانویة أحمد منصوري مشونشen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master2017-HZAZTA-Khaled.pdf3,94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.