Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/24949
Title: دور المزيج التسويقي الدولي في تحسين الاداء التصديري للمؤسسة الاقتصادية
Authors: سعيدي, وردة
Issue Date: 2017
Abstract: تهدف هذه الدراسة الى التعرف على دور المزيج التسويقي الدولي )المنتوج، التسعير، التوزيع، الترويج( في تحسين الاداء التصديري لمؤسسات الصناعة الغذائية المصدرة بالجزائر. ولتحقيق هذا الهدف قمنا بتصميم استبانة شملت نحو 66 فقرة وذلك بغرض جمع المعلومات الاولية من مجتمع الدراسة المكون من 66 مؤسسة مصدرة بقطاع الصناعة الغذائية الجزائري. وفي ضوء ذلك جرى تحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS 22) . وقد توصلت هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج التي نذكر اهمها في:  توافر عناصر المزيج التسويقي الدولي لدى المؤسسات الجزائرية المصدرة بقطاع الصناعات الغذائية.  لا توجد علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية بين المزيج التسويقي الدولي والاداء التصديري لدى مؤسسات الصناعة الغذائية المصدرة بالجزائر.  لا توجد علاقة تاثير ذات دلالة احصائية بين المزيج التسويقي الدولي والاداء التصديري لدى مؤسسات الصناعة الغذائية المصدرة بالجزائر. الكلمات المفتاحية: التسويق الدولي، المزيج التسويقي الدولي، المنتوج، التسعير
Description: université de biskra
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/24949
Appears in Collections:Département des sciences commerciales



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.