Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25100
Title: (2016) قيم المواطنة وعلاقتها بتعزيز المسؤولية الإجتماعية لدى الطالب الجامعي-دراسة على عينة من طلبة جامعة محمد خيضر بسكرة. ["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined] thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.
Authors: (2016) قيم المواطنة وعلاقتها بتعزيز المسؤولية الإجتماعية لدى الطالب الجامعي-دراسة على عينة من طلبة جامعة محمد خيضر بسكرة. ["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined] thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.
Keywords: 1- القيم 2- المواطنة 3- الجامعة 4- المسؤولية الإجتماعية 5- الإنتماء 6- الواجبات 7- الحقوق 8- المشاركة المجتمعية 9- االطالب الجامعي
Issue Date: 2017
Abstract: لقد تمحور هذه الدراسة بالبحث في ماهية وسبل خلق المواطن الصالح في المجتمع المتحضر، ومن جملة ما أكدت عليه العمل على تفعيل قيم المواطنة لدى أفراد المجتمع والتي تعزز بدورها صلاحهم في المجتمع، كون فكرة المواطنة تتركز على حصيلة تراكمية من القيم والتي تشكل بمجملها السلوك الحضاري المدني، كما تحدد مسؤولية الأفراد والتزاماتهم تجاه وطنهم وبيئتهم ومجتمعهم ضمن الرؤيا الوطنية للدولة والمجتمع، وعليه كانت دراستنا هذه ذات طابع ميداني استقصائي يصف العلاقة المحتملة بين متغيري الدراسة المعنيين بالبحث، ما يفرض علينا منهجيا الالتزام بالعودة للتراث النظري واتخاذ مجال المعاينة وجهة إبريقية لعملية الاستقصاء والتحليل بعد جمع النتائج وفق ما تحدده تساؤلات الدراسة وأهدافها، ما يبرر اعتمادنا على المنهج الوصفي لتوجيه هذا المسار البحثي .ولقد انطلقت الدراسة من تساؤل رئيسي هو: « هل لاكتساب الطالب الجامعي لقيم المواطنة علاقة إيجابية بتعزيز المسؤولية الاجتماعية لديه ؟».
Description: جامعة محمد خيضر بسكرة
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25100
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الدكتورة بو الفتوح بوھریرة.pdf11,46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.