Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25449
Title: دور المسؤولية الاجتماعية في تحقيق الميزة التنافسية بالتطبيق على مجموعة من المؤسسات الجزائرية
Authors: نويجي, فاطمة الزهراء
Issue Date: 2020
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور ممارسات المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في خدمة المجتمع من خلال دعمها لأبعاد المسؤولية الاجتماعية المتمثلة في ( المساهمين، العاملين، العملاء، المجتمع، البيئة) في تحقيق ميزة تنافسية لها. على هذا الأساس اعتمدت الدراسة على جمع بيانات أولية من 250 استبانة بحثية موزعة لعينة من العاملين بمجموعة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية، تم استرجاع 200 منها، فيما تمثلت المعلومات الثانوية في مجموعة من الوثائق، المقالات والدراسات. توصلت الباحثة من خلال دراستها إلى وجود حد من المعلومات حول مفهوم المسؤولية الاجتماعية وأهمیتها لدى المؤسسات الاقتصادية الجزائرية لدى أفراد عينة الدراسة، وهناك تفاوت في الاهتمام بالممارسات الاجتماعية بين مختلف الفئات حسب موقع ومكانة كل جهة، وضعف التوجه التطوعي لممارسات المسؤولية الاجتماعية.
Description: université de Biskra.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25449
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.