Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4349
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوليف, حياة-
dc.date.accessioned2014-11-27T09:13:25Z-
dc.date.available2014-11-27T09:13:25Z-
dc.date.issued2014-11-27-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4349-
dc.description.abstractيشكل مخطط الأعمال عنصرا أساسيا في إستراتيجية المؤسسات. وتتزايد أهميته في مجال إنشاء المؤسسات بشكل عام. ويستمد مخطط الأعمال هذه الأهمية على اعتبار أنه يمثل وثيقة هوية تعرف بالمؤسسة (ومؤسسيها) لدى مختلف الأطراف (شركاء، البنوك، رأس المال المخاطر، ...)، كما يعتبر وسيلة اتصال تجاه هذه الأطراف حيث يسمح لهم بتقييم المخاطر التي هم مقدمون على تحملها عند الانخراط في المشروع. وفضلا عن هذه الأهمية، يقدم مخطط الأعمال أيضا تصورا عماليا لماهية المنتوج، وتمييز السوق الموجه إليه وتحديد التنظيم الذي يتعين وضعه (وسائل مادية، بشرية ومالية) لتنفيذ هذا المؤسسة. ويقدم في المقام الثالث تصورا استشرافا لتطور النشاط في المستقبل وفق تطورات السوق، مبرزا بوجه خاص بيانا توقعيا ومخطط تطور المبيعات. وبشكل عام، يبين مخطط الأعمال صورة مفصلة لتصميم المشروع وتنفيذه وتطوره في المستقبل.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectمخطط الأعمال ،المؤسسةen_US
dc.titleمحاولة إعداد مخطط أعمال لمؤسسة لإنتاج الآجر الموجه للأسقف بولاية الوادي منطقة وادي ريغen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.