Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4912
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorريقط, منال-
dc.date.accessioned2014-12-14T13:04:24Z-
dc.date.available2014-12-14T13:04:24Z-
dc.date.issued2014-12-14-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/4912-
dc.description.abstractفي إطار العولمة و ظهور ما يسمى بالإقتصاد الجديد ، تجد المؤسسة نفسها أمام تحد كبير يتعلق بالصعود الكبير لتكنولوجيا المعلومات ، فالسؤال الذي يطرح هو كيف تستطيع المؤسسة الإستفادة من هذه التكنولوجيات و إدماجها و إستغلالها في تعزيز ميزتها التنافسية . أكدت عدة دراسات على وجود آثار لتكنولوجيا المعلومات عل إنتاجية المؤسسة كما بينت أن حصول المؤسسة على ميزة تنافسية ، يتطلب توفرها على مصادر داخلية و أخرى خارجية ، و أن تكنولوجيا المعلومات بتطورها تؤدي إلى تنميتها ، و ذلك من خلال التأثير عليها . و على هذا الأساس على المؤسسة التي تريد البقاء في مضمار المنافسة أن ترتقي بقدراتها التنظيمية و أساليب إستعمالها لتكنولوجيا المعلومات في إطار تخطيط متوازي بين الإستراتيجية التنافسية للمؤسسة و إستراتيجية تبني تكنولوجيا المعلومات . و إنطلاقا من ذلك تم إختيار مؤسسة حمود بوعلام للمشروبات الغازية و الغير كحولية ، و ذلك لمواكبتها التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات بهدف تنمية ميزتها التنافسيةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالميزة التنافسية ، تكنولوجيا المعلوماتen_US
dc.titleدور تكنولوجيا المعلومات في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسة الجزائرية في السوق المحليةen_US
dc.typeMasters thesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.